الحكامة البيداغوجية: التجربة المغربية نموذجا

المؤلفون

  • د. أنس بوسلام جامعة الحسن الثاني، الدار البيضاء – المغرب

DOI:

https://doi.org/10.69938/Keas.Con1.250209

الكلمات المفتاحية:

الحكامة، الحكامة البيداغوجية، التجديد البيداغوجي، الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030، القانون الإطار 51.17، المنهاج المغربي

الملخص

نستهل البحث بتبيان سيرورة الإصلاح التربوي بالمغرب في ارتباط بالحكامة البيداغوجية ثم نوضح مقومات وأسس التجديد البيداغوجي الحالي بناء على الرؤية الإستراتيجية والقانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ونختم البحث بقراءة نقدية في المنهاج المغربي الحالي مذيّلة بتوصيات ومقترحات.

التنزيلات

منشور

16-06-2025

كيفية الاقتباس

بوسلام د. أ. (2025). الحكامة البيداغوجية: التجربة المغربية نموذجا. خــــزائــــــن للعــــلوم الاقــتصــادية والاداريــــــــة, 2(Conference), 102–112. https://doi.org/10.69938/Keas.Con1.250209