اثر الخدمات المصرفية في زيادة ثقة الجمهور بالقطاع المصرفي: دراسة ميدانية على مصرف الرافدين

المؤلفون

  • غيداء محمد نافع شاهين جامعة الموصل، كلية العلوم السياحية، الموصل، العراق
  • وافي سلام سليمان وزارة التربية، معهد نينوى للسياحة، الموصل، العراق

DOI:

https://doi.org/10.69938/Keas.24010215

الكلمات المفتاحية:

الخدمات المصرفية ، رضا العملاء ، مصرف الرفدين ، ألفا كرونباخ

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على تأثير جودة الخدمات المصرفية على مستوى رضا العملاء، من خلال تحليل مدى الاهتمام والاحترافية التي تقدمها المصارف لتلبية احتياجاتهم وتحقيق توقعاتهم. توضح الدراسة أن تقديم خدمات عالية الجودة لا يقتصر فقط على تلبية المتطلبات الأساسية للعملاء، بل يمتد إلى تقديم تجربة مميزة تعزز من ثقتهم في المؤسسة المصرفية ومن هذا المنطلق يمكن اعتبار الاستثمار في تحسين جودة الخدمات المصرفية استثمارا استراتيجيا طويل الأمد، إذ يسهم بشكل مباشر في زيادة رضا العملاء وتعزيز ولائهم، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين السمعة السوقية للمصرف وزيادة ربحيته.

التنزيلات

منشور

20-12-2024

كيفية الاقتباس

شاهين غ. م. ن., & سليمان و. س. (2024). اثر الخدمات المصرفية في زيادة ثقة الجمهور بالقطاع المصرفي: دراسة ميدانية على مصرف الرافدين . خــــزائــــــن للعــــلوم الاقــتصــادية والاداريــــــــة, 1(2), 182–192. https://doi.org/10.69938/Keas.24010215