دور التسويق المصرفي الإلكتروني في تعزيز ألنجاح الاستراتيجي للمصارف دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في المصارف الحكومية في محافظة نينوى
DOI:
https://doi.org/10.69938/Keas.2502028الملخص
تهدف الدراسة إلى تحليل دور التسويق المصرفي الإلكتروني في تحقيق النجاح الاستراتيجي للمصارف من خلال تقييم تأثير أبعاد التسويق المصرفي الإلكتروني على الأداء الاستراتيجي، اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، وتم جمع البيانات من خلال استبيان وُزِّعَ على عينة من موظفي مصرفي الرافدين والرشيد، أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط معنوية بين التسويق المصرفي الإلكتروني والنجاح الاستراتيجي، وكذلك تأثير معنوي لأبعاد التسويق المصرفي الإلكتروني على النجاح الاستراتيجي، تتبلور مشكلة الدراسة في السؤال الرئيسي: هل للتسويق المصرفي الالكتروني دور في تعزيز النجاح الاستراتيجي في المصارف المبحوثه ؟ أظهرت الدراسة أن هناك علاقة إيجابية ومعنوية بين التسويق المصرفي الإلكتروني والنجاح الاستراتيجي للمصارف في محافظة نينوى كما تُظهر النتائج أن تحسين الأدوات والتقنيات التسويقية الإلكترونية يمكن أن يعزز من فاعلية الاستراتيجيات المصرفية بشكل كبير.

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 خــــزائــــــن للعــــلوم الاقــتصــادية والاداريــــــــة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.