واقع استخدام نموذج القبول التقني لتقنية Metaverse في عملية التعليم دراسة مسحية لآراء الكادر التدريسي في الكلية التقنية الادارية والمعهد التقني دهوك \ جامعة دهوك التقنية
DOI:
https://doi.org/10.69938/Keas.24010211الكلمات المفتاحية:
metaverseالملخص
في الآونة الاخيرة ظهرت العديد من الابتكارات وتزايدت التطورات التكنولوجية بشكل سريع وتزايد استخدامها على نطاق واسع. مما فرض على أفراد المجتمع ضرورة التكيف مع هذه الابتكارات. تهدف هذه الدراسة الى معرفة العوامل التي تؤثر في قبول تقنية metaverse والتي تعد من أهم الابتكارات التي ظهرت في الفترة الأخيرة. تم تحليل تقنية metaverse باستخدام نموذج قبول التكنولوجيا االموسع TAM , وتم توزيع الاستمارات ورقيا والكترونيا على الكادر التدريسي في المعهد التقني دهوك والكلية التقنية الادراية\ الجامعة التقنية دهوك التى مثلت ميدان البحث والبالغ عددهم 70 تدريسي وتدريسية , ولاغراض التحليل تم استخدام برنامج SPSS. اكدت نتائج التحليل وجود تأثير ايجابي لسهولة الاستخدام في كل من المتعة المدركة والفائدة المدركة ونية الاستخدام.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 خــــزائــــــن للعــــلوم الاقــتصــادية والاداريــــــــة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.